شعبة شؤون الترقيات العلمية

● هي شعبة ترتبط برئيس الجامعة مباشرة من حيث الهيكل التنظيمي، وتعنى بمعاملات الترقية العلمية لتدريسيي الجامعة كافة.
● تم استحداث هذه الشعبة بتاريخ 7/9/2017 بموجب الامر الجامعي ذي العدد 6536.
● يرتبط عمل الشعبة من الجانب العلمي بالسيد رئيس وأعضاء اللجنة المركزية للترقيات العلمية.

مهام الشعبة ادارياً

- تطبيق القوانين والأنظمة والتعليمات الخاصة بالأمور الإدارية المتعلقة بعمل الشعبة.
-استلام بريد الشعبة وتوزيعة على الجهات المعنية، ومخاطبتها، ومتابعة إجابته.
-حفظ الأوامر الجامعية الخاصة بالترقية العلمية المنجزة من قبل اللجنة المركزية للترقيات العلمية.
-حفظ الكتب الرسمية مع أولياتها، وجميع المخاطبات الرسمية الواردة والصادرة الخاصة بشعبة الترقيات الجامعية.
-الاحتفاظ بسجلات الوارد والصادر الخاصة بشعبة الترقيات الجامعية.
مدير شعبة شؤون الترقيات العلمية / د. نجلاء عبد حسن

مهام لجنة الترقيات المركزية

  1. ان من مهام لجنة الترقيات المركزية تدقيق إجراءات معاملات الترقية الواردة من الكليات مع إعداد خلاصة تتضمن تقرير لجنة الترقيات في الكلية ومجلس الكلية مشفوعة برأيها في الترقية العلمية للسيد رئيس الجامعة في حالة الترقية الى مرتبة مدرس أو أستاذ مساعد والى مجلس الجامعة في حالة الترقية الى مرتبة الأستاذية ليتم إقرارها والمصادقة عليها, معتمدة بذلك على تعليمات الترقيات العلمية رقم (167) لسنه 2017 .
  2. تدقيق وترويج المعاملات الواردة من الوزارة (منتسبي وزارة التربية والوزارات الأخرى) فضلا على الكليات الأهلية التي لها توأمة مع الجامعة.
  3. تدقيق المجلات العلمية من حيث كونها مفترسة أو مختطفة أو تجارية,ومن حيث تصنيفها، ومدى مطابقتها للشروط الواردة في التعليمات النافذة.
  4. تدقيق فهرسة البحوث المنشورة في مجلات ضمن المستوعبات ذات معامل تأثير، وفي بروفايل الباحث.
  5. متابعة عمل لجان الترقيات العلمية الفرعية في الكليات، والتعاون معها في حل المشكلات التي تواجه عملها.
  6. ترويج معاملات الترقية الى مرتبة الأستاذية ومتابعة الخبراء بالنسبة للمعاملات التي تتطلب تقييم البحوث فيها، واستكمال جميع متطلباتها، ورفعها الى رئيس الجامعة لإحالتها على مجلس الجامعة.
  7. عقد اجتماعات دورية لمناقشة المعاملات الواردة إليها واتخاذ التوصيات المناسبة بشأنها، أما الموافقة على الترقية أو إعادة المعاملة في حال عدم استكمال متطلباتها أو عدم الحصول على التقييمات المطلوبة.
  8. إعداد محاضر اجتماعات اللجنة الدورية ورفعها إلى رئيس الجامعة للمصادقة عليها.
  9. مناقشة التعليمات الإعمامات الواردة من الوزارة وتعميمها على الكليات.
  10. إقامة ندوات ودورات تدريبية وورش عمل للجان الترقيات الفرعية واللجان العلمية والاستلال، والموظفين المساندين لعملها بالتعاون مع مركز التعليم المستمر في رئاسة الجامعة.

للمزيد من المعلومات يمنكم التواصل معنا عبر البريد الالكتروني الخاص بالشعبة promotions@uoqasim.edu.iq

An error has occurred. This application may no longer respond until reloaded. Reload 🗙