تأسس قسم التسجيل وشؤون الطلبة في عام (2012م) ويرتبط بدائرة السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية ويعد من الأقسام الأساسية والمهمة في الجامعة والتي تعمل على متابعة وتطوير النشاطات اليومية ومن خلال متابعة ميدانية من قبل مدير القسم للكادر الإداري والموظفين العاملين حسب الهيكلية الفعلية للقسم وتتجسد مهام قسم التسجيل وشؤون الطلبة بكل ما يتعلق بالقضايا الطلابية فنية كانت ام ادارية ام استشارية بدءً من قبول الطالب في الجامعة وحتى بعد تخرجه.
نبذة تعريفيةعن الشعب
تتكون هيكلية القسم في الوقت الحاضر من مكتب مدير القسم ومكتب معاون المدير وثلاثة شعب هي:
يتميز قسم التسجيل وشؤون الطلبة بالمرونة في العمل وتغيير نشاطاته ومهامه وتطويرها باستمرار بما يخدم تطور الحركة العلمية المتنامي في التعليم العالي وبما يتيح تقديم افضل الخدمات للطلبة بعيدا عن الروتين ويعمل على اختصار الوقت قد الامكان وهو يضطلع بالكثير من الواجبات والمهام ومن اهمها:
يشترط في الطالب المتقدم للدراسة في الجامعة ان يكون: